حول المدينة المستدامة يتي

المدينة المستدامة يتي هو مشروع تم تطويره بجهود مشتركة ومثمرة بين شركة دايموند ديفلوبرز وشركة التنمية العمرانية عمران حيث يطمح لأن يكون أكبر مجمع سكني مستدام في العالم وهو جزء من المخطط الرئيسي للتنمية السياحية المتكاملة في يتي. فماذا يعني استدامة؟ هذا ما يأتي في تفكيرك عندما تقرأ اسم المدينة المستدامة يتي، وسنجيبك في هذا المقال على جميع تساؤلاتك التي تريد معرفتها عن هذا المشروع المستدام
المدينة المستدامة يتي هو مشروع تم تطويره بجهود مشتركة ومثمرة بين شركة دايموند ديفلوبرز وشركة التنمية العمرانية عمران حيث يطمح لأن يكون أكبر مجمع سكني مستدام في العالم وهو جزء من المخطط الرئيسي للتنمية السياحية المتكاملة في يتي. فماذا يعني استدامة؟ هذا ما يأتي في تفكيرك عندما تقرأ اسم المدينة المستدامة يتي، وسنجيبك في هذا المقال على جميع تساؤلاتك التي تريد معرفتها عن هذا المشروع المستدام
المدينة المستدامة يتي في مسقط هو مشروع تم تطويره بجهود مشتركة ومثمرة بين شركة دايموند ديفلوبرز وشركة التنمية العمرانية عمران حيث يطمح لأن يكون أكبر مجمع سكني مستدام في العالم وهو جزء من المخطط الرئيسي للتنمية السياحية المتكاملة في يتي. فماذا يعني استدامة؟ هذا ما يأتي في تفكيرك عندما تقرأ اسم المدينة المستدامة يتي، وسنجيبك في هذا المقال على جميع تساؤلاتك التي تريد معرفتها عن هذا المشروع المستدام. يعتمد مشروع المدينة المستدامة يتي على معايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتم اختيار موقع ساحلي خلَاب مطل على خليج عمان وهو ما يتوافق مع مفاهيم الاستدامة مع جودة في أسلوب الحياة والعيش ضمن مجتمع متكامل على أرض سلطنة عُمان. يهدف مشروع المدينة المستدامة يتي إلى تحسين جودة حياة السكان ومنحهم نمط معيشي راقي ومتطور، ويوفر كافة احتياجات الأجيال المقبلة ومتطلباتهم. تخضع إدارة هذا المشروع الحديث إلى أفضل قادة الفكر في العالم، حيث يقدم فرصًا واسعة للتعلم وتطوير البحوث العلمية، ويتيح للسكان إمكانية التغيير وبلوغ الأهداف المستقبلية المرجوة. كما حصلت المدينة المستدامة يتي في مسقط على جائزتي "أفضل مشروع مستدام" و"أفضل مشروع في مجال التنمية المستدامة" ضمن جوائز ومؤتمر دوسيير للإنشاءات.

المدينة المستدامة يتي في مسقط | أول مدينة تحقق صافي صفرية الطاقة


تعد المدينة المستدامة يتي أول مدينة تحقق صافي صفرية الطاقة في سلطنة عُمان وأحد أضخم المشاريع العقارية في مسقط، حيث أنها تعتمد على أنظمة ومفاهيم جوهرية تشتمل على استخدام الطاقة النظيفة، وإعادة تدوير المياه والنفايات والتنقل النظيف وإنتاج الغذاء وجودة أفضل للهواء. توفر المدينة المستدامة يتي لسكانها أفضل الخدمات ومقومات الحياة ضمن مجتمع متكامل وحديث، وتتبنى المدينة نموذج معيشي منخفض الكربون ابتكرته واعتمدته أول مدينة مستدامة في دبي في عام 2016. ومن بين الميزات الصديقة للبيئة التي يتميز بها المشروع الألواح الشمسية ومحطات شحن السيارات الكهربائية ومصادر الطاقة الفعالة. بفضل الألواح الشمسية، سيتمكن سكان المدينة المستدامة يتي من توفير فواتير الكهرباء وتجنب دفع رسوم الخدمة.

المدينة المستدامة يتي في مسقط | موقع ساحلى رائع مطل على خليج عُمان


يمتد مشروع المدينة المستدامة يتي على مساحة 86 هيكتار ويتميز المشروع بموقع رائع على الشواطئ المطلة على خليج عُمان على بعد 30 كيلومتر عن قلب ولاية مسقط. كما تتوسط المدينة المستدامة يتي في مكان مميز بين جبال الحجر وساحل خليج عمان ويربطها بالعديد من المواقع السياحية، وهذا الموقع الاستراتيجي سيمكن قاطني المدينة إما بالاستمتاع بالشواطئ والقيام برحلات القوارب في المرسى واستكشاف المواقع القريبة مثل جبل الشيخ سمعون أو قوس بندر الجصة، أو المشي لمسافات طويلة قرب مسارات الوادي الكبير ومسارات شانغريلا للمشي لمسافات طويلة. ويمكن للسكان الوصول لعدة أماكن في غضون 20 دقيقة إلى سوبر ماركت مسقط الجديد ومركز الجنان للتسوق، مركز الوادي الكبير الصحي، ومستشفى أبولو مسقط ش.م.م، ومستشفى النهضة، وحضانة جنتي، وحضانة الشرق الأوسط، وحضانة الزهور الصغيرة وأماكن المأكولات والمشروبات مثل شانغريلا بر الجصة، مسقط أو جميرا خليج مسقط. وخلال 30 دقيقة يمكن الوصول الى وسط المدينة التاريخي والحصون القديمة والمتحف الوطني العماني والاستمتاع بالعديد من الخيارات للتسوق وتناول الطعام ومشاهدة المعالم السياحية في العاصمة عُمان، ويستغرق الوصول إلى مطار مسقط الدولي حوالي 40 دقيقة بالسيارة.

المدينة المستدامة يتي في مسقط | استوديوهات وشقق وفلل مصمَمة بأسلوب صحي وصديقة للبيئة


تتضمن المدينة المستدامة يتي ما يقارب 1657 عقارًا، ومن بينها الاستوديوهات والشقق المكونة من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم والوحدات السكنية ذات العلامات التجارية من نيكي بيتش و300 فيلا حصرية مكونة من 3 إلى 4 غرف نوم. وسيتم تصميم وتمييز الاستوديوهات والشقق بخزائن مدمجة وشرفات خاصة ومساحة تخزين كبيرة، أما بالنسبة لتصميم الفلل مصممة مع غرفة خادمة وغرف معيشة أكبر وفناء خلفي مع حديقة تحت تصرفهم الكامل. وكون هذه الشقق والفلل صديقة للبيئة فسيتم استخدام الألواح الشمسية والتي بدورها سيتمكن سكان المدينة المستدامة يتي من توفير فواتير الكهرباء وتجنب دفع رسوم الخدمة. ويشمل المشروع مناطق زراعية وتجارية ومرافق رياضية وصحية، بالإضافة إلى مركز تجاري ومدرسة وحضانة ومعهد وعيادات طبية ومركز إعادة تأهيل ومركز للفروسية، ويمكن أن يتسع لما يصل إلى 10,000 زائر ومقيم.

المدينة المستدامة يتي في مسقط | ميزة الحصول على الإقامة الذهبية


أحد مميزات مشروع المدينة المستدامة يتي هو أنه عند شراءك عقار بقيمة لا تقل عن 250 ألف ريال (2.4 مليون درهم إماراتي، 650 ألف دولار أمريكي)، فإنك لن تحصل على عقار مميز فحسب، بل ستحصل أيضًا على تأشيرة ذهبية لمدة 5 سنوات. يمكنك أنت وعائلتك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة بعد الانتهاء من المشروع في عام 2025.
كما يمكنك الاستفادة من خطة سداد مريحة بنسبة 30/70، والتي تتضمن رسوم حجز بنسبة 5%. يتم دفع 25% أثناء البناء، ويتم دفع 70% النهائية عند الانتهاء من المشروع.
عرض المزيد

مزايا المشروع

مسارات للجري والدراجات الهوائية

بإمكانك ممارسة رياضة الجري وركوب الدراجات الهوائية ضمن مسارات طويلة

حدائق وملاعب للأطفال

توفير أماكن للتنزه وألعاب للأطفال

عيادات طبية ومركز اللياقة الصحي

توفير نقاط طبية للعلاج ومراكز للياقة البدنية

صالات رياضية داخلية وخارجية

يمكنك ممارسة رياضتك المفضلة سواء بداخل البناء أو خارجه

ناد للفروسية ومسار لركوب الخيل

يوجد نادي للفروسية ومسار لركوب الخيل

حوض سباحة

حوض سباحة كبير وحديث

برامج مدرسية وتعليمية

العديد من برامج التعليم المدرسية المناسبة

مركز للتوحد

توفر مركز للتوحد ومرشدين متخصصين

مسجد ومصليات

العديد من المصليات ومسجد لأداء الصلوات والعبادة

فنادق فئة 4نجوم

مرافق ضيافة فاخرة تضم فنادق فئة 4 و5 نجوم.

خطط السداد

القسط الدفعة النسبة
الدفعة الأولى دفعة الحجز 5%
أثناء البناء خلال الإنشاء 25%
عند الانتهاء من المشروع عند التسليم 70%

موقع المدينة المستدامة يتي

استفسر الآن حول المشروع العقاري المدينة المستدامة يتي

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة