شركة الرياض للتعمير

شركة الرياض للتعمير

شركة الرياض للتعمير
كل الشعارات والعلامات التجارية هي ملك لأصحابها. تم وضع الأسعار والتواريخ في وقت النشر، لذلك فهي قابلة للتغيير من قبل المطور

حول شركة الرياض للتعمير

تحظى شركة الرياض للتعمير بشرف ترأس الملك سلمان بن عبد العزيز بصفة شرفية لمجلس إدارته، وهذا يدل بكل تأكيد على أن قيمة الشركة المادية والمعنوية مميزة بالمملكة العربية السعودية، وأنها تعتبر من بين أكبر الشركات العقارية بالمملكة. تأسست شركة الرياض للتعمير سنة 1994 كشركة مساهمة سعودية ويبلغ رأسمالها 1 مليار ريال، وهي تتبنى فكرا مستنيرا أثمر إطلاق وإنجاز العديد من المشاريع التنموية.
تحظى شركة الرياض للتعمير بشرف ترأس الملك سلمان بن عبد العزيز بصفة شرفية لمجلس إدارته، وهذا يدل بكل تأكيد على أن قيمة الشركة المادية والمعنوية مميزة بالمملكة العربية السعودية، وأنها تعتبر من بين أكبر الشركات العقارية بالمملكة. تأسست شركة الرياض للتعمير سنة 1994 كشركة مساهمة سعودية ويبلغ رأسمالها 1 مليار ريال، وهي تتبنى فكرا مستنيرا أثمر إطلاق وإنجاز العديد من المشاريع التنموية.

تحظى شركة الرياض للتعمير بشرف ترأس الملك سلمان بن عبد العزيز بصفة شرفية لمجلس إدارته، وهذا يدل بكل تأكيد على أن قيمة الشركة المادية والمعنوية مميزة بالمملكة العربية السعودية، وأنها تعتبر من بين أكبر الشركات العقارية بالمملكة. تأسست شركة الرياض للتعمير سنة 1994 كشركة مساهمة سعودية ويبلغ رأسمالها 1 مليار ريال، وهي تتبنى فكرا مستنيرا أثمر إطلاق وإنجاز العديد من المشاريع التنموية، التي تمثلت في انشاء وإدارة وتشغيل مشاريع الخدمات والنفع العام بالمشاركة مع مؤسسات الدولة، حيث تمكنت شركة الرياض للتعمير من تنفيذ 4 مشاريع خدمية كبرى يستفيد من خدماتها أكثر من 2000 مستأجر وعميل كما تعمل على خدمة أكثر من 20 مليون فرد. وتنشط الشركة في العديد من المجالات مثل انشاء المرافق الوحدات العقارية (سكنية - تجارية - مكتبية)، وبيع وتأجير الوحدات السكنية واستثمارها، وإقامة المرافق الترفيهية والسياحية وبيعها أو استئجارها واستثمارها، وأيضا إقامة وتنظيم وإدارة المعارض الصناعية والتجارية.


استثمارات ومشاريع شركة الرياض للتعمير


تقوم أيضا شركة الرياض للتعمير باستثمارات مختلفة ومتنوعة بشركات أخرى حيث تمتلك نسباً متفاوتة من أسهم شركات مثل الخليج العربي لمزادات السيارات بنسبة 50.00%، السعودية للضيافة التراثية بنسبة 8.00%، شركة أسمنت تبوك بنسبة 0.01%، وشركة صندوق رياض التعمير العقاري الأول. أما فيما يتعلق بمشاريع الشركة العقارية، فتتوزع بين مشاريع الخدمات والنفع العام مثل مشاريع مزاد التعمير الدولي للسيارات، ومركز التعمير للنقل العام، وسوق التعمير لجملة الخضروات والفاكهة، وسوق التعمير للحوم والخضروات بالبطحاء، والمشاريع العقارية مثل تلال التعمير بالرياض، ومدينة التعمير للخدمات الفنية، ومدينة شروق التعمير.
مشاريع الخدمات والنفع العام التي تشرف على تنفيذها شركة الرياض للتعمير بالتنسيق مع الحكومة السعودية، تهدف إلى تقديم الخدمات وتحقيق المنفعة العامة للمجتمع السعودي. وتسعى شركة الرياض للتعمير الى تحقيق معدلات تنموية عالية من خلال هذه المشاريع على مختلف الأصعدة منها الزراعي والاستراتيجي والاقتصادي والإنتاجي، ومن أهم هذه المشاريع، هناك مركز التعمير للنقل العام بمدينة الرياض، وهو مرفأ بري خدمي يهدف إلى تقديم خدمات النقل وتقليل ارتباك وازدحام الحركة المرورية في العاصمة الرياض، وهو أحد المشاريع التي تضفي واجهة حضارية على المدينة، كما يعد المشروع عبارة عن ترجمة واقعية وملموسة لجهود أمير المنطقة آنذاك صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز.
هناك أيضا مشروع سوق التعمير لجملة الخضار والفاكهة، وهو عبارة عن سوق متكامل لبيع الخضروات والفواكه، وهو أحد مصادر الشراء الهامة بالنسبة للمواطن والمقيم، حيث يتكون السوق من سلاسل محلات التجزئة التي تتيح الكثير من المنتجات الغذائية والزراعية للمتسوقين. ويحتوي السوق أيضاً على مبنى برادات لحفظ الفواكه والخضروات، كما يتضمن السوق مصنعاً للتعبئة والتغليف. ويعد سوق التعمير لجملة الخضار والفاكهة بمثابة بوابة تصدير محلية، حيث يتم التصدير منه إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وخارجية أيضاً حيث يتم التصدير منه إلى عدة دول عربية مثل دول مجلس التعاون الخليجي والعراق. بالإضافة إلى المشروعين السابقين، نجد أيضا سوق التعمير للحوم والأسماك والدواجن والخضر بالبطحاء، وهو سوق تم انشائه من قبل شركة الرياض للتعمير بالمشاركة مع جهات حكومية في المملكة، وهو عبارة عن خطوة أولى نحو تنفيذ سلسلة من المشاريع الأخرى بالتعاون ما بين الرياض للتعمير والحكومة السعودية.


المشاريع العقارية


أما بالنسبة للمشاريع العقارية التي قامت بإنجازها أو هي بصدد إتمامها، فنجد مثلا مدينة التعمير للخدمات الفنية، وتقع المدينة شمال شرق العاصمة الرياض، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من مليون ومئة ألف متر مربع. وتضم المدينة مناطق متخصصة في مجال الصناعات الخفيفة، بالإضافة إلى ورش لتقديم كافة خدمات تصليح وصيانة وتأهيل السيارات. وتضم لائحة للمشاريع العقارية التي أطلقتها شركة الرياض للتعمير أيضا مشروع مدن الشروق للتعمير، وتقع شمال شرق مدينة الرياض، وتبلغ مساحتها حوالي 2.124.92 متر مربع. وقد تم اخضاع دراسات تصميم هذه المدن للمعايير العلمية التي تراعي العديد من الجوانب منها الأمني والاجتماعي والحضاري والمعماري والجمالي. وتجدر الإشارة إلى أن شركة الرياض للتعمير قد أعلنت عن إتمام اشتراكها في صندوق رياض التعمير العقاري الأول، والتي قامت بتأسيسه شركة الإنماء للاستثمار بنسبة 50 % من ملكيتها للأراضي الخام المملوكة لها شمال شرق الرياض بنسبة 85 %.

عرض المزيد

احصل على المزيد من التفاصيل حول العقارات من شركة الرياض للتعمير:

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة