حول مدن شروق التعمير

يقع مشروع مدن الشروق أو كما تسمى أيضا "مدن السن رايز" شمال شرق محافظة الرياض بالمملكة العربية السعودية وهو عبارة عن مدن سكنية نموذجية ذات تصميم فريد تشمل وحدات سكنية وتجارية وتغطي مساحة 2.194.92 متر مربع. تقع "مدن الشروق" التي تقوم بإنجازها شركة الرياض للتعمير بالقرب من مشروع آخر لا يقل
يقع مشروع مدن الشروق أو كما تسمى أيضا "مدن السن رايز" شمال شرق محافظة الرياض بالمملكة العربية السعودية وهو عبارة عن مدن سكنية نموذجية ذات تصميم فريد تشمل وحدات سكنية وتجارية وتغطي مساحة 2.194.92 متر مربع. تقع "مدن الشروق" التي تقوم بإنجازها شركة الرياض للتعمير بالقرب من مشروع آخر لا يقل

يقع مشروع مدن شروق التعمير أو كما تسمى أيضا "مدن السن رايز" شمال شرق محافظة الرياض بالمملكة العربية السعودية وهو عبارة عن مدن سكنية نموذجية ذات تصميم فريد تشمل وحدات سكنية وتجارية وتغطي مساحة 2.194.92 متر مربع. تقع "مدن الشروق" التي تقوم بإنجازها شركة الرياض للتعمير بالقرب من مشروع آخر لا يقل أهمية وهو "مدينة الخدمات الفنية" والذي يفصله عن مشروع مدن الشروق شارع بعرض 60 متر. تشمل مدن الشروق مدينتين سكنيتين سيتم تصميمها وفق أحدث المواصفات التخطيطية والتصميمية وأنسبها لهذا النوع من المشاريع العقارية الضخمة، وسيضم المشروع 1040 وحدة سكنية و 192 وحدة تجارية.


مدن شروق التعمير: حياة عصرية ومساحات خضراء


تعتمد فكرة مشروع مدن الشروق الذي تتولى تنفيذه شركة الرياض للتعمير على إدخال الساحات السكنية كعنصر جديد لما تعطيه من رحابة للمكان، بحيث تطل معظم الأراضي السكنية على ساحات تتوافر بها ألعاب الأطفال وملاعب رياضية ومواقف للسيارات للقاطنين والزوار. تسعى شركة الرياض للتعمير إلى تحقيق توازن بين الحياة الاجتماعية لساكنة مدن الشروق ومتطلبات الحياة العصرية الحديثة بكل ما تتضمنه من مرافق عمومية ذات نفع عام و أخرى تجارية وترفيهية. تصميم الأحياء في مشروع مدن الشروق يهدف إلى إرساء جو من الطمأنينة والأمان داخل هذه المدن، لكي ينعم ساكنيها بما تفتقده الكثير من المدن الحديثة اليوم. بالإضافة إلى الوحدات السكنية، يمتلك مشروع مدن الشروق مساحات خضراء وحدائق مشرقة تخترق أحياءه من جهة الشمال والجنوب مضفية على المكان بهجة وجمالية ورونقا، علاوة على توفيرها غطاء نباتيا يزيد من تلطيف أجواء المكان. هناك أيضا اهتمام متزايد لدى الشركة بممرات المشاة على جانبي المحور الاجتماعي، حيث تحرص على توفير ممرات لسكان المدن تجعلهم يتنقلون بين الأحياء بشكل سلس ليستفيدوا من كل الخدمات والمرافق دون الحاجة إلى استخدام سياراتهم وعرباتهم. هذا التوازن الذي تحققه مدن الشروق بتصاميم أحيائها يجعل القاطنين ينعمون بكل ما تمنحه الحياة العصرية من إيجابيات مع الاحتفاظ بنكهة الحياة الاجتماعية السعودية.


مدن الشروق: موقع متميز ومواصفات فريدة وتصاميم أنيقة


من بين أهم مميزات "مدن السن رايز" أو مدن شروق التعمير نجد سهولة الوصول إليها وقربها من وسط المدينة، حيث أنها لا تبعد عن وسط البلد سوى بخمسة وعشرون دقيقة، هذا بالإضافة إلى تواجد العديد من الأماكن الهامة والحيوية قريبا من موقع المشروع، مثل مطار الملك خالد الدولي، جامعة الإمام محمد بن سعود، مركز غرناطة التجاري، شركة سابك، فندق رويال كروان، مستشفى الملك فهد وغيرها من المرافق والأماكن الاستراتيجية. من المزايا الأخرى أيضا هناك فكرة الخلايا السكنية ذات الشكل البيضاوي وفكرة الدمج بين الحديقة والرصيف بهدف تهيئة الأجواء لممارسة رياضة المشي أو الجلوس بالإضافة إلى استخدام الأطفال للألعاب والدراجات الهوائية في أجواء اجتماعية وأمنية مثالية. يتميز تصميم مدن شروق التعمير أيضا بمداخلها الأربعة الرئيسية التي تحد من العبور العشوائي للأحياء، وتجدر الإشارة إلى أن شركة الرياض للتعمير قامت بتطبيق فكرة الحديقة الأمامية المجانية والتي تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط والتي تتراوح بين 200 و300 متر أمام كل منزل مجانا لمالك كل أرض، كما تم الفصل بين المناطق التجارية والمناطق السكنية بشارع عرضه 20 متر.

عرض المزيد

مزايا المشروع

مساحات واسعة

مساحات خضراء واسعة وحدائق مشرقة

مرافق رياضية

مجموعة ملاعب ومرافق رياضية مميزة

مواقف سيارات

مواقف للسيارات للقاطنين والزوار

لعب لطفال

مناطق واسعة وامنة لقضاء ساعات من اللعب للاطفال

مراكز تسوق

مراكز تسوق مميزة تقدم كافة الاحتياجات

تصميم مميز

مصمما بشكل خاص لدعم الثقافة السعودية التقليدية

موقع مدن شروق التعمير

استفسر الآن حول المشروع العقاري مدن شروق التعمير

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة