شركة دبي القابضة

شركة دبي القابضة

شركة دبي القابضة
كل الشعارات والعلامات التجارية هي ملك لأصحابها. تم وضع الأسعار والتواريخ في وقت النشر، لذلك فهي قابلة للتغيير من قبل المطور

حول شركة دبي القابضة

شركة دبي القابضة هي شركة مملوكة من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وهي شركة استثمارية عالمية تعمل في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية الحيوية وخصوصا مجال العقارات والبناء، وتمارس عملها في 12 دولة من دول العالم، وتوظف أكثر من 20 ألف موظف. تم تأسيس شركة دبي القابضة

شركة دبي القابضة هي شركة مملوكة من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وهي شركة استثمارية عالمية تعمل في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية الحيوية وخصوصا مجال العقارات والبناء، وتمارس عملها في 12 دولة من دول العالم، وتوظف أكثر من 20 ألف موظف. تم تأسيس شركة دبي القابضة

شركة دبي القابضة هي شركة مملوكة من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وهي شركة استثمارية عالمية تعمل في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية الحيوية وخصوصا مجال العقارات والبناء، وتمارس عملها في 12 دولة من دول العالم، وتوظف أكثر من 20 ألف موظف. تم تأسيس شركة دبي القابضة عام 2004، وقد اتخذت منذ ذلك الحين إمارة دبي مقرا رئيسيا لها، وتملك الشركة حاليا محفظة استثمارية غنية ومتنوعة تضم أصولا تصل قيمتها الإجمالية إلى حدود 130 مليار درهم، وتعمل الشركة منذ تأسيسها قبل قرابة 15 عاما على تطوير مشاريع ضخمة في دبي والإمارات العربية المتحدة، وتعمل على إدارة مبادرات رئيسية ومشاريع خاصة بالبنية التحتية تصل ميزانياتها إلى مليارات الدراهم. كما تعمل دبي القابضة أيضا على تسيير وإدارة مجموعة كبيرة من الشركات التي تعمل في عدة مجالات تشمل الاستثمارات العقارية والخدمات المالية والأعمال المتخصصة والاتصالات والضيافة، وتعد شركة دبي القابضة للعقارات واحدة من أبرز فروع المجموعة وذراع حكومة دبي العقارية التي تقدم بشكل مستمر عروضا عقارية متنوعة، وتعمل الشركة وفق رؤية استراتيجية واضحة ومبادئ رئيسية لتحقيق الهدف الأمثل وهو خلق اقتصاد مستقبلي ومتنوع ومستدام في دبي والإمارات العربية المتحدة.


دبي القابضة: رصيد غني من الإنجازات ومجموعة متنوعة ومتميزة من الشركات في شتى المجالات


تعمل مجموعة دبي القابضة على دعم مسيرة نمو وتطور القطاعات غير النفطية في إمارة دبي، وبفضل ذلك يشهد مجال اشتغالها وأنشطتها توسعا وتنوعا يوما بعد يوم، حيث أصبحت مجموعة دبي القابضة تعمل في مجالات عديدة مثل مجال السياحة والضيافة وقطاع الإعلام والعقارات وتكنولوجيا المعلوميات والاتصالات، بالإضافة إلى مجالات التعليم والتجارة والتصميم، وأصبحت تضم عددا أكبر من الفروع والشركات التي تشمل شركات رائدة في مجالات عدة مثل شركة تيكوم التي تقوم بدورها بتسيير 11 من أنجح مجمعات الأعمال في إمارة دبي، وأيضا مجموعة جميرا، التي تعتبر واحدة من أشهر وأكبر شركات الضيافة في العالم بإدارتها وملكيتها لأكثر من 22 فندقا ومنتجعا سياحيا تتواجد في 9 بلدان حول العالم، هذا بالإضافة إلى شركة دبي القابضة للعقارات التي صارت واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال التطوير وإدارة المشاريع العقارية المتكاملة في دبي والتي تسعى من خلالها مجموعة دبي القابضة إلى دعم وتعزيز مكانة إمارة دبي كقبلة للمستثمرين العقاريين والاستمرار في مسيرة البناء والنهضة العمرانية التي تعرفها الإمارة منذ أكثر من 20 سنة. وتضم لائحة الشركات المجموعة العربية للإعلام التي تتولى مهمة تطوير وجهات ترفيهية جديدة موجهة بالأساس للعائلات والأسر، ودعم وتعزيز نمو قطاعات الإعلام الرقمي في دبي.


دبي القابضة: دعم لرؤية دبي الاستراتيجية وإنجاز مستمر لمشاريع عملاقة لدعم النهضة الاقتصادية والعمرانية


بالإضافة إلى قيامها بإنجاز وتطوير العديد من المشاريع الكبرى، وحرصها على المساهمة بقوة وفعالية في نهضة دبي الاقتصادية والعمرانية من خلال سلسلة مشاريع متنوعة ومختلفة الأغراض والاستخدامات، فإن شركة دبي القابضة تحرص أيضا على لعب دور محوري في تحقيق استراتيجية دبي عبر التنويع والنوم الاقتصادي للإمارة، وذلك من خلال دعم وتبني مبادرات عديدة مثل مبادرة دبي للابتكار، ورؤية دبي السياحية 2020، واستراتيجية دبي الصناعية. وفي هذا السياق، أنجزت الشركة عددا كبيرا من المشاريع وتمكنت من المساهمة في بروز إسم دبي كوجهة استثمارية عالمية، وقبلة للسياح والزوار من كافة بلدان العالم، وتضم لائحة أهم مشاريع شركة دبي القابضة:


- برج جميرا.
- مدينة جميرا.
- مدينة دبي الأكاديمية.
- جميرا بيتش ريزيدنس.
- حي دبي للتصميم.
- مول العالم.


أبرز وأحدث إنجازات شركة دبي القابضة


أعلنت شركة دبي القابضة خلال العام الجاري 2019 عن إطلاق المرحلتين الثانية والثالثة من مشروعها السكني الفاخر مدينة جميرا ليفنج الذي ينفرد بموقعه الاستراتيجي المطل على فندق برج العرب جميرا، في حين يستمر العمل على المشروع المشترك بين الشركة ومراس القابضة وشركة دي مارين الذي تعد واحدة من أكبر الشركات المشغلة للمراسي البحرية في منطقة الشرق الأوسط.


مجموعة جميرا

خلال العام الحالي 2019، تمكنت مجموعة جميرا، إحدى الشركات التابعة لشركة دبي القابضة، من المحافظة على مكانتها المتميزة في قطاع الضيافة الفاخر في دبي، وقد نالت لقب أفضل جهة عمل في الشرق الأوسط ولقب أفضل علامة فندقية في الإمارات بحسب نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها موقع يوغوف براند إندكس. وتمكنت الفنادق التابعة للمجموعة من الحفاظ على معدلات إشغال عالية مقارنة مع بقية فنادق دبي، كما واصلت الشركة افتتاح فنادق اضافية من بين أهمها منتجع جميرا في جزيرة السعديات، و منتجع وسبا جميرا الوثبة الصحراوي اللذين يتواجدان في أبوظبي. بالإضافة إلى فندق جميرا نانجينغ في الصين. وقد أعلنت شركة دبي القابضة عن إطلاق عملية تجديد كاملة لفندقها الشهير في مدينة لندن في بريطانيا.


دبي لإدارة الأصول

استطاعت دبي القابضة أيضا أن توسع محفظتها السكنية للتأجير لتشمل مباني جديدة في كلٍ من رمرام، ودبي وورف، ومنازل الخور المطلة على خور دبي. كما تمكنت الشركة من المحافظة على على مستويات إشغال عالية بلغت 95% في مجمعاتها التي تستقبل أكثر من 100 ألف شخص، وأطلقت دبي لإدارة الأصول التابعة للشركة أيضا التطبيق الهاتفي والبوابة الإلكترونية DubaiAM Life لصالح المقيمين وزوار مجمعاتها بهدف تسهيل التفاعل اليومي معهم.

عرض المزيد

احصل على المزيد من التفاصيل حول العقارات من شركة دبي القابضة:

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة