شركة دار الأركان للتطوير العقاري

شركة دار الأركان للتطوير العقاري

شركة دار الأركان للتطوير العقاري
كل الشعارات والعلامات التجارية هي ملك لأصحابها. تم وضع الأسعار والتواريخ في وقت النشر، لذلك فهي قابلة للتغيير من قبل المطور

حول شركة دار الأركان للتطوير العقاري

تعتبر شركة دار الأركان للتطوير العقاري من بين أهم وأفضل الشركات العقارية السعودية، وهي شركة مساهمة سعودية تعمل في مجال التطوير العقاري منذ أن تم تأسيسها في ديسمبر سنة 1994 من قبل مجموعة من رجال الأعمال البارزين في السوق العقاري السعودي. استطاعت شركة دار الأركان العقارية أن تشكل رقماً مهما في معادلة السوق العقاري السعودي خلال سنوات قليلة منذ تأسيسها.
تعتبر شركة دار الأركان للتطوير العقاري من بين أهم وأفضل الشركات العقارية السعودية، وهي شركة مساهمة سعودية تعمل في مجال التطوير العقاري منذ أن تم تأسيسها في ديسمبر سنة 1994 من قبل مجموعة من رجال الأعمال البارزين في السوق العقاري السعودي. استطاعت شركة دار الأركان العقارية أن تشكل رقماً مهما في معادلة السوق العقاري السعودي خلال سنوات قليلة منذ تأسيسها.

تعتبر شركة دار الأركان للتطوير العقاري من بين أهم وأفضل الشركات العقارية السعودية، وهي شركة مساهمة سعودية تعمل في مجال التطوير العقاري منذ أن تم تأسيسها في ديسمبر سنة 1994 من قبل مجموعة من رجال الأعمال البارزين في السوق العقاري السعودي. استطاعت شركة دار الأركان العقارية أن تشكل رقماً مهما في معادلة السوق العقاري السعودي خلال سنوات قليلة منذ تأسيسها بفضل تبنيها نهجاً استراتيجياً يهدف إلى التركيز على تحسين البنية التحتية للأراضي والمشاريع العقارية مثل الصرف الصحي، الكهرباء، المياه، الطرق والأرصفة بالإضافة إلى بعض مشروعات البناء السكني. وقد حققت شركة دار الأركان خلال تلك الفترة العديد من النجاحات على الصعيد الميداني والمادي، والتي تتمثل في تحقيق حالة من التوازن داخل السوق العقاري، إلى جانب تقليل الفجوة المتزايدة بين العرض والطلب في سوق العقارات. وبحلول سنة 1999 بلغ إجمالي الإيرادات العامة للشركة 249 مليون ريال سعودي وصافي أرباح بلغ نحو 70 مليون ريال سعودي.


شركة دار الأركان للتطوير العقاري: مسار ناجح وتطور مستمر


وقد أسهمت النجاحات التي حققتها شركة دار الأركان في سوق العقارات إلى تحويلها ل "شركة ذات مسؤولية محدودة" سنة 2000, ومنذ ذلك الحين بدأت الشركة في التوسع من خلال مشاريعها واستثماراتها المتنامية في المنطقة الشرقية والغربية للمملكة، حيث قامت دار الأركان العقارية بتنفيذ نحو 37 مشروعاً تنموياً تضم ما يقرب من 2300 وحدة سكنية، بالإضافة إلى تخصيص مساحة تصل إلى تسعة ملايين متر مربع من الأراضي غير المطورة للأغراض السكنية. وفي سنة 2005 تم تحويل وصف الشركة إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره 5.4 مليار ريال سعودي في خطوة هي الأهم في تاريخ الشركة، لتصبح بذلك أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في سوق الأسهم السعودي "تداول". وتبلغ القيمة السوقية لسهم دار الأركان العقارية 5.3 ريال سعودي للسهم، بينما تبلغ كمية الأسهم المتداولة للشركة 1.080.000.000 مليار سهم برأس مال قدره 10.8 مليار ريال سعودي. وتمتلك دار الأركان العقارية عدة شركات تابعة لها وهي دار الأركان للاستثمار التجاري المحدودة، دار صكوك الدولية المحدودة، ثوابت للاستثمار المحدودة، صكوك الاركان المحدودة، صكوك دار الأركان المحدودة، شركة صكوك دار الاركان العالمية، شركة صكوك دار الأركان المحدودة، دار الأركان للعقارات المحدودة، ودار الأركان للمشاريع المحدودة.


شركة دار الأركان للتطوير العقاري: مشاريع ضخمة وجوائز قيمة


بفضل تفانيها واستمرارها على نفس النهج الذي يعتمد على الإتقان والجودة ومواكبة تغيرات السوق العقاري في السعودية، تمكنت شركة الأركان للتطوير العقاري من إنجاز العديد من المشاريع العقارية الناجحة، وأهمها مشروع جمان، ومشروع القصر مول، ومشروع شمس العروس، ومشروع شمس الرياض، ومشروع القصر، ومشروع التلال، وأخيرا مشروع منطقة قصر خزام. كل هذه المشاريع التي تعرض وحدات سكنية متنوعة تعزز بكل تأكيد ثقة المستهلك السعودي في الشركة، وتقوي من حضور شركة الأركان للتطوير العقاري في السوق السعودي. بفضل نجاح هذه المشاريع العقارية المتميزة، تمكنت أيضا الشركة من تحقيق أرباح مهمة رغم التغيرات التي تطرأ على القطاع في الآونة الأخيرة بسبب انخفاض أسعار النفط على المستوى العالمي.
حصلت شركة الأركان للتطوير العقاري على العديد من الجوائز المحلية والعالمية اعترافا وتتويجا للجهود التي تبذلها الشركة للنهوض بقطاع التطوير العقاري في المملكة، ومنها على سبيل المثال، جائزة أفضل نظام حوكمة للشركات في المملكة العربية السعودية من وورلد فاينانس سنة 2013، وجائزة أفضل مطور عقاري سكني في المملكة العربية السعودية من يوروموني سنة 2012، وأيضا جائزة المؤسسة الأجنبية الأولى الحاصلة على تصنيف رام في المملكة العربية السعودية من وكالة رام للتصنيف الائتماني في سنة 2013. كما حاز مشروع القصر السكني الذي أنجزته الشركة على جائزة أكبر مشروع سكني بالمملكة العربية السعودية برسم سنة 2012. وتأتي جميع هذه الجوائز لتأكد مكانة الشركة في السوق العقاري السعودي، ومساهمتها المستمرة في النهضة المعمارية والعقارية التي تشهدها المملكة. هذه الجوائز تعد أيضا اعترافا بخبرة وكفاءة أطر الشركة ومسيرتها وجودة أدائهم وقدرتهم على الاستجابة لكافة متطلبات سوق العقار في المملكة.

عرض المزيد

احصل على المزيد من التفاصيل حول العقارات من شركة دار الأركان للتطوير العقاري:

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة