استفسر عن العقارات في وسط مدينة لندن, لندن

حول وسط مدينة لندن

تعتبر منطقة وسط لندن من أشد المناطق ازدحامًا في لندن، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 26كم² على جانبي شمال منحنى نهر التايمز وجنوبه. ويمكن تقسيم وسط لندن إلى ثلاث مناطق رئيسية هي: المدينة ومنطقة الوست إند والضفة الجنوبية
تعتبر منطقة وسط لندن من أشد المناطق ازدحامًا في لندن، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 26كم² على جانبي شمال منحنى نهر التايمز وجنوبه. ويمكن تقسيم وسط لندن إلى ثلاث مناطق رئيسية هي: المدينة ومنطقة الوست إند والضفة الجنوبية

وسط مدينة لندن


تعتبر منطقة وسط لندن من أشد المناطق ازدحامًا في لندن، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 26كم² على جانبي شمال منحنى نهر التايمز وجنوبه. ويمكن تقسيم وسط لندن إلى ثلاث مناطق رئيسية هي: المدينة ومنطقة الوست إند والضفة الجنوبية. وتقع كل من المدينة ومنطقة الوست إند، في الجزء الشمالي لنهر التايمز، أما الضفة الجنوبية فتقع عبر النهر من هاتين المنطقتين.
المدينة هي منطقة المعاملات المالية الشهيرة بلندن، وتقوم على مساحة قدرها 26كم² تقريبًا على الحافة الشرقية من وسط لندن، ويعيش فيها ما يقرب من 5000 نسمة فقط، ولكن منشآتها وشوارعها تكتظ بما يقرب من نصف مليون موظف كل يوم من أيام العمل الأسبوعية. المدينة تعد أقدم منطقة بلندن، وموقعها هو موقع مدينة لندن ذات الأسوار والتي ظلت في مكانها لمئات من السنين. وتتكون المدينة ـ أساسًا ـ من مبان مصرفية وإدارية حديثة، ولكن يوجد بها أيضًا العديد من المعالم التي تشهد على تاريخها الطويل. ويعود تاريخ بعض أجزاء مبنى الجلدهول إلى القرن الخامس عشر الميلادي، ولقد أدى هذا المبنى وظيفته، كمركز إداري للمدينة على مر العصور. أما مانشن هاوس، وهو المقر السكني لعمدة المدينة، فيعود تاريخه إلى منتصف القرن الثامن عشر، ويوجد عمود حجري يبلغ ارتفاعه 62م في البقعة التي شهدت بدء حريق لندن الكبير في عام 1666م، ويسمى هذا العمود بالنصب التذكاري.
منطقة الوست إند هي مركز الحكومة البريطانية، ومركز تجارة التجزئة، وتتميز بالحركة والنشاط ليلاً، وهي أيضًا أرقى المناطق السكنية الموجودة بلندن. وتغطي منطقة الوست إند مساحة تصل إلى ما يقرب من 18كم² غربي المدينة، ويوجد بالقرب من نهر التايمز شارع يسمى ستراند، وهو يصل بين منطقة الوست إند والمدينة. وتوجد أهم مباني الحكم في مدينة وستمنستر، ومن أشهر هذه المباني مبنى البرلمان، الذي يطل على نهر التايمز، وتمتد مباني الحكم، من مبنى البرلمان، في الاتجاه الشمالي، على امتداد طريق واسع يسمى وايتهول.
وتقع منطقة التسوق والترويح في لندن، عند التقاء عدة طرق، في منطقة الوست إند، أولهما ميدان الطرف الأغر، وهو منطقة ذات أرصفة واسعة، تمتلئ بالتماثيل والنافورات، ويلتقي عند ميدان الطرف الأغر شارع وايتهول وستراند مع الشوارع الآتية من أعلى منطقة الوست إند، وثانيهما ميدان بيكاديلي، وفيه تنتهي ستة شوارع مزدحمة، وتوجد في هذه المنطقة أرقى محلات لندن، والتي يوجد مثلها أيضًا في كل من شوارع بوند وأكسفورد وريجنت. ويعد ميدان بيكاديلي مركزًا لأكبر مناطق الترويح في لندن، وتمتد هذه المنطقة شرقًا صوب شارع ستراند، وشمالاً إلى داخل منطقة السوهو، وهي منطقة تزخر بالمطاعم والملاهي الليلية.
اما بالنسبة لمنطقة الضفة الجنوبية، يوجد في هذه المنطقة مركز ثقافي كبير وحديث، به المسارح، وقاعات الموسيقى، والمعارض الفنية. وتقع منطقة الضفة الجنوبية على مساحة 5كم² تقريبًا على طول المنحنى الداخلي لنهر التايمز، ولقد نمت منطقة الضفة الجنوبية بمعدل أبطأ من معدل المدينة والوست إند، وإن كان ارتفاع أسعار الأراضي في منطقتي المدينة، والوست إند قد دفع المستثمرين إلى البناء في المواقع الأرخص عبر نهر التايمز.

الضواحي في وسط مدينة دبي


تحيط الأحياء السكنية المزدحمة بمعظم مناطق وسط لندن، وتختلط المصانع الصغيرة في كثير من هذه الأحياء بالمساكن، خاصة في المنطقة المعروفة باسم الإيست إند، التي تضم معظم دائرة تاورهاملتس، وجزءًا من دائرة هاكني.
عرض المزيد

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة